ارتفاع اسعار العقارات في القسطل .. والسبب ؟!

oday elayyanآخر تحديث :
ارتفاع اسعار العقارات في القسطل .. والسبب ؟!

ارتفاع اسعار العقارات في القسطل .. والسبب ؟!

عكاظ الاخبارية

عمان – لوحظ في الاونة الاخيرة ازدياد اقبال المواطنين والمستثمرين على شراء قطع الاراضي وخاصة القطع التجارية في منطقة القسطل ما ادى الى ارتفاع اسعارها بحوالي 3-4 اضعاف عن سعرها السابق .

زيادة الاقبال جاءت لعدة اسباب ، ابرزها قرب المنطقة من مطار الملكة علياء الدولي والتوسع بالاستثمار في مواقف السيارات والتي توفر خدمة الاصطفاف للمسافرين واسرهم وباسعار منافسة واقل من اسعار الاصطفاف داخل المطار ، واحد ابرز الاسباب وجود العديد من الجامعات المهمة والمرموقة في المنطقة والمناطق المجاورة لها وقرب افتتاح الجامعة الاردنية الصينية وما نتج عنه من حاجة لبناء الاسكانات الطلابية واقامة مشاريع لتوفير الخدمات للطلبة حيث ازدهرت المنطقة اقتصادياً وتجارياً وخدماتياً .

وطال الاقبال المتزايد المحال التجارية في المنطقة والتي شهدت اقبالاً كبيراً على الشراء ما ادى الى ارتفاع اسعارها بحوالي 3 اضعاف السعر القديم.

وتحتضن المنطقة عدداً من المشاريع الاقتصادية والصناعية والتجارية الضخمة بالاضافة الى العديد من الشركات الكبرى وما تبعها من رغبة شركات اخرى في اقامة مقراتها بالقرب من المطار والتي أدت الى زيادة الاقبال على شراء الاراضي والتي ارتفعت اسعارها الاراضي فاصبح الطلب المتزايد وقلة الاراضي التجارية العامل الابرز في ارتفاع اسعار الاراضي بمنطقة القسطل .

وساهمت المشاريع الاسكانية وخاصة مشاريع بناء الفلل والسقق السكنية في انتعاش الطلب على الاراضي بالقسطل ، لوجود رغبة لدى الكثير من المواطنين بالحصول على سكن هادئ وبعيد عن ضجيج وازدحام العاصمة عمان والتي اصبحت مكتضة بشكل كبير .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة